الأحد، 15 أبريل، 2012

حبنا الاول..هوالاجمل والاحلى والاخطر!!!


حبنا الاول..هوالاجمل والاخطر!!! 

أكيد كلنا فاكرينه مهماعدت أيام وشهور وسنين على هذا الحب الذى ظهرأثناء مرحلة من مراحل حياتنا المهمة وهى مرحلة المراهقة. حبينا فيها بنت الجيران مثل كل الشباب فى مثل هذه المرحلة حيث أن فى مصر قاعدة أساسية فى هذه المرحلة ألا وهى أن الشاب يحب البنت التى تسكن بجواره.. التى تزامله فى مقعد الدراسة..التى تكون قريبة منه طوال الوقت..وهكذا جميعا عشناه بشكل او بأخر.
لكن يصدمنا علم النفس بان هذا الحب خطير ومرير لصاحبه ومشاعر بلا وزن أو قيمة بينما كانت عندنا هذه المشاعربمثابة مسألة كبرى شاغلة كل تفكيرنا - ليل نهار- حيث ظهرالجنس الاخر إلى الوجود.

تقول عالمة النفس أودلم (( من الواضح ان هذا الحب يختلف عن حب الوالدين او الاخوة او الاخوات اوالاصدقاء إن له صفات خاصة تجعله مختلفا حتى عن حبنا فى السنوات التالية وهو فى كثير من الصفات أحمل أنواع الحب وأكثرها غيرية.إذ إنه فى الواقع نوع من التقديس وهو الى حد بعيد أنانى وتبجيلى ويضفى المحب المراهق على محبوبه كل فضيلة ونعت محبب.ويكون المحبوب أروع المخلوقات التى وجدت والتى يمكن ان توجد.وكل ما يطلبه المراهق هو أن يسمح له بأن يقدم نفسه قربانا على مذبح محبوبه.لا شىء لا يمكن فعله من أجل المحبوب ولا شىء لا يمكن إعطاؤه له وحتى الحياة نفسها يمكن التخلى عنها فى سبيل المحبوب))
كنا حالمين فى اليقظة وفى حالة غريبة دائما فى خيال شارد والذى تحطم على صخرة الموضوعية والحقيقة .أحمد الله تعالى أن رزقنى أبوين أعينونى على تخطى هذه المرحلة من حياتى.. فلم أحبط  بفضل حبهم لى بعمق وكذلك عدم اقلالهم من شأن هذا الحب والتعاطف والتفهم والاستعداد لتقديم العون .حتى وصلت الى بر السلامة.
وحمد الله بألف سلامة.. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق