الأربعاء، 18 أبريل، 2012

أسئلة طفلك وإجاباتها.!!


أسئلة وإجابات...

كثيرا ما نجد أطفالنا يسئلون عن فائدة الذهاب الى المدرسة وها هي بعض من الإجابات التي يمكن أن يرد بها الاباء علي أسئلة الابناء :

1- في الحضانة ستري أطفال وأصدقاء كثيرين تلعب معهم بالألعاب التي لا نملكها في المنزل سأجلس معك فترة من الوقت في المدرسة وعندما تعود سأنتظرك لنرتب لعمل حفلة تدعو فيها صديقك ولتختار ما سوف تقدمه له .

2- لا أستطيع توصيلك يومياً لأن علي أن أرعي أختك الصغيرة عندما يذهب والدك للعمل ولكن اليوم سيجلس هو وسأذهب أنا لتريني الأشياء الرائعة التي تقوم بعملها في المدرسة .
أنا أعلم أن المدرسة يمكن أن تكون مملة في بعض الأحيان ولكنك فيها تتعلم الكثير من الأشياء الممتعة والجديدة كل يوم ، المدرسين أحياناً يكونوا أشداء لأن لديهم الكثير من الأطفال يعتنون بهم ولكنهم حقيقة لطفاء .

3- الذهاب للمدرسة هو أساساً لتعلم أشياء مفيدة وممتعة ويجب أن تكون سعيداً لذلك وإذا درست جيداً ونجحت سيكون في مقدورك اختيار الوظيفة التي تريدها طبيب أو مهندس لهذا يجب أن تكمل دراستك بها ألم تقل لي أنك تريد أن تصبح قائد طائرة ، لن تستطيع تحقيق ذلك إلا إذا درست كيف تقرأ وتكتب ، أنا متأكدة أن مدرستك تحبك كما تحب بقية الأطفال لماذا تشعر أنها لا تحبك أليس ممكن أن تكون اليوم غضبانة من شيء ما ؟ إذا كان هناك شيء لا تفهمه يمكن أن ندرسه سوياً وسوف أتحدث مع مدرستك في الأمر فيما بعد .

4- يفضل أن لا تأخذ اليوم عطلة لأنك ستضيع عليك بعض الدروس وستحاول معرفتها من زملائك فيما بعد وستتراكم عليك الواجبات – هل هناك ما يضايقك في المدرسة – ألست تحب حصة الرسم إنها في جدول اليوم ربما هناك بعض الأطفال السيئين في المدرسة والمدرسين ليسوا دائماً ممتعين ولكننا يجب أن نأخذ الجيد والسيء علي وجه سواء إن علينا أن نتعامل مع جميع الناس من نحبهم ومن لا نحبهم ولكن يجب أن نعاملهم معاملة جيدة – أو – لماذا تريد المزيد من المال هل صديقك يأخذ مصروفك ؟! إذا فعلها مرة أخري أخبر المدرس أو أخبرني وسأتصرف في هذا الموضوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق